الاثنين، 27 أبريل 2009

عذراً أبتِي

عذراً أبتِي

عذراً أبتِي




إنه سلب مني العقل
ورماني بسهم العشق
ورواني من كأسه العذب
حتى خالط لحمي حبه


أبي عذراً

أترنم بذكره... يزداد نبض قلبي
أقرء كلماته ... تجري بشراييني
أُناجيه بخلوتي... فتهيم روحي فيه



خاطبته أبتِ

قتلتني ... لا بسهم
وشمتني .... لا بجرح
عشقتك.... لا بقول
أحببتك.... لا لميل



يا قلبي لا...لا تتوب في علي

الاثنين، 20 أبريل 2009

::..{ فتوى}.. جواز عدم لبس الجوارب ::

::..{ فتوى}.. جواز عدم لبس الجوارب ::


~ ْ ~ طويلة القصة بس بالود تكملوها للآخر ـ عفية ـ ~ ْ ~



أنا لا أخرج عادة من المنزل إلا بالسيارة , ولكن ذلك اليوم اضطررت الرجوع إلى البيت مشي على الأقدام مروراً بطرقات و أزقة قريتي الغالية ,,, و كان يأخذ هذا المشوار عندي مشياً عشر دقائق وصولاً للبيت ,, أكره تلك اللحظات ,,.
و كان ممن مرة بجانبي كثير من النساء و البنات اللاتي لفت انتباهي نقص بهنّ ولكن أين هو

,,× الجوارب×,,

و من المؤسف إن لدى كل واحدة منهنّ طفل .. محمول أو مجرور .. ::: أمهات أجيال ::: و النعال أبو أصبع و الصوت
:: تــ ــكـ :: تــ ـــكـ :: و العباءة المرفوعة إلى منتصف الساق العاري عن أن تتسخ من غبار الطريق و المياه .. حق لها ذلك كل يوم غسيل < عباءة لميس >..

فجالت في خاطري هذه الأفكار التالية :

لأن شاب توافرت فيه كافة المؤهلات لقبوله في أفضل وظيفة مثلاً ..×.. أرامكوا السعودية ..×.. و عند عقد العمل بينه و بينهم ,, طلب منه أن يوافق على كافة الشروط و القوانين التابعة لها ,, و كان آخر العقد تلك الملاحظة العريضة ..::

# ـ , ـ # أي إخلال بالقوانين و الشروط المتفق عليها ينذر الموظف و بعدها يطرد # ـ , ـ #

و من المعقول إن يجب عليه أن يلتزم بكافة القوانين و ليس له أن يختار منها و يعترض على البعض الآخر
*( هذا القانون لا يناسبني و هذا لن أقبل به و هذا لا يتماشى مع العصرية )*

بكل تأكد نتفق على طردة من الوظيفة ~ شر طرده ~ .




**{الفتوى }**

&":" جواز عدم لبس الجوارب ":" &

لن نخوض في أهمية الجوارب و عاقبتها فكل يعلم بذلك ,, بالتفصيل الممل المكرر,,ولكن ننظر للجوارب بناء على ما تقدم ,, لكونها شرط من الإسلام على كل امرأة تجيب داعي الله .. و ليس لها أن تبرر و تبرهن و تلقي محاضرة لتقنع الدين و المشرع سبحانه و تعالى على ترك الجوارب فقط و إنها سوف تلتزم بكافة الشريعة دون أي خلل ,, هل هذا يستسيغه العقل ؟؟؟!!!!إذاً ما الفرق لو أنا تركة الصلاة و سوف أتعهد و أقسم و أجزم إني سوف ألتزم بالبقية .. لا فرق بيني و بينها ,, هنا الخلاصة ::
إن الجوارب من الأمور المشرعة من الله ,,.,, وهو مدار أوسع من كونه حكم سواء كان واجب أو مستحب.

و أسأل الله لي و لكل مؤمنة الهداية


لو طبقت ذلك على كل إنسان أراد الانتماء للإسلام ،، و من المؤكد أنه يجب عليه القبول بالشريعة الإسلامية كلها و ليس له حذف أو الإضافة .. و إلا انقلبت العبادة من الله إلى الهوى.

الأحد، 5 أبريل 2009

رحمة ألاهية بين عن و في

رحمة ألاهية بين عن و في

في اللغة العربيه هناك قسمين من الحروف القسم الاول : حروف مباني .. اي ان كلمة الاحساء مثلاً تتألف من حرف الالف , اللام , الحاء , السين ,,الالف ,, الهمزء ..ومن مميزات هذه الحروف انها لا تعني شيئاً إذا جردناها لوحدها ..فلو قال لك احدهم ما معنى ( حــ ) او ( ـــســ ) .؟؟!!

فليس لها معنى إلا إذا جاءت مع غيرها ..فهي حروف مباني بمعنى ان الكلمة تبنى بها ليس إلا ..



القسم الثاني من الحروف : حروف معاني ..فحروف الجر.. مثلاً ., مـن , إلـى , علـى , عـن ..الخ مع انها تسمى حروف لكن لو اتت لوحدها فإنها تفيد معنى .. من تفيد الإبتداء ..الى تفيد الغايه .. على تفيد الإستعلاء .. الخ إذاً النتيجه هي ان حروف المباني لا تفيد معنى في ذاتها اما حروف المعاني فإنها تفيد معنى في ذاتها .. كمثل


من .. تستخدم لجزء من كل و هي كذلك مصدرية
قرأت من القرآنفي .. تستخدم للإشارة عما دخل الشيء معنوي أو مادي
الحادث أثر في نفسه
نظرة في الإناء فوجدت به ماء
عن .. تستخدم لإشارة من الخارج,, أيضاً معنوي ومادي
لا تتحدث عن الغيبة
ابتعد عن الطريق
السريع

عندما نتأملها في مواضع استخدامها في القرآن الكريم ندرك الرحمة اللاهية
نقف على هذه الآية الكريم و هذا على سبيل المثل لا الحصر :

( فَوَيْلٌُ لِّلْمُصَلّيِنَ & اْلَّذِينَ هٌمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهٌونَ )

نجد فيها تهديد عظيم من الله جل شأنه بوادي في جهنم أسمه "ويل " وخصه للمصلين الذين يكونون ساهين و لكن عند تتبع الدقيق للآية و أخذ بالغة العربية فيها
نلاحظ أنه أستخدم




............

الجزء الأول من الموضوع مقتبس من موضوع لأحد مشائخنا الكرام
الحرف " عن " و لم يستخدم الحرف " في "

أي أن الوعيد للذين يسهون عن تأدية الصلاة في وقتها و إهمالها عمداً
وليس الوعيد موجه للذين يسهون في الصلاة و تأديتها بعدم حضور القلب و التأني و الخشوع أي عدم توفر الشروط الصلاة في تأديتها

يقول ابن عباس الحمدلله الذي انقذنا بحرف عن حرف

قيل له وما ذاك قال قوله تعالى ( فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلّيِنَ & اْلَّذِينَ هٌمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهٌونَ ) ولم يقل في صلاتهم

ومن ذلك نجد رحمة الله بأنه يوجه الحديث لمن يهملها و يؤخرها عمداً لأن في حدود مقدرة الإنسان في تأديتها في وقتها بمجرد سماع الله أكبر.

ولم يوجه التهديد لأمر الخاص بالنفس التي يعجز البعض عنه و يحاول جاهداً توفيه شروط الصلاة لأن الشيطان يحاول بكل ما أوتي من قدرة أن يصرف الإنسان عن صلاته .
سبحانه من رحيم ما أرحمه
و نسأله أن يجعل لنا نور نهتدي به على صراطه لأقوم

الأربعاء، 1 أبريل 2009

((( رسالة من امرأة أعياها الخوف ))))



يا منّ تّلقى رسالتي و احتواها ,,يا صاحبي هل سألّتني عن مسكني ,, إنّهٌ في ذلك البيتٌ المهجور ,, الذي لذتُ بهِ حيّن قسى عليّ الدهر ,, لعلّي أجد بهِ ملجئي و مأمني ,, إذ أجد الهواجس أشباحً أصبحت أٌسرتي ,, قد كبّلت بقيودها جوارحي ,, حتى صرتٌ أنظر للدنيا من طرف مقلتي ,, و قد ارّتْسم على محياي البؤس ,, و قد نّحت عظامي الهم ,, حتى رُمى بيّ جسداً هامداً.
يا صاحبي عندما تملّكني الخوف ,, هدم أحلامي أمام ناظريّ ,, و شتت أصّحابي ,, و لم أتّلمسٌ من بعدها سعادتي ,, فحار اللبٌ مني و صرختٌ من أعماقي ,, لكن توقفت على حدود شفتي ,, هل لك أن تمد يدك لأسكن بجوارك ,, لعليّ أمحو تلك السنين من مخيلتي ,, و تملأ الطمأنينة جوانحي ,, فأطبقت جِفّنيّ لأغْفو.