الخميس، 7 مايو 2009

جائت تقول





قالت : إلى متى تهضم المرأة ؟ و ينظر لنقاط ضعفها فقط ؟


قلت : بوجة نظرك ... من هو السبب في ذلك (( المرأة ذاتها أم الرجل)) ؟
وهل المرأة تصب الظلم على نفسها وتحبس كيانها في هذا الكائن الفكري الناقص ؟


قلت أخيّه .. هل نقول إن من ضمن الأسباب التي أدت إلى هذه النظرة و قوقعة المرأة تحتها على مر العصور لكونها أكثر عاطفة و تنساق وراء عاطفتها و هي بذلك تلقي دور العقل من كيانها و تحصر نفسها في دور الأسرة المجال الضيق , و تستسيغ الظلم الواقع عليها ولا تحرك ساكناً لأنها جعلتهُ واقعها و أبتعدت عن المجتمع و ممارسة فاعليتها و نشاطها وذلك تحت ستار الخجل و الحياء ؟؟!!!!!


قالت : كل كلمة هي توضح واقعي و هذا ما يؤلم أكثر.


قلت : الألم و التحسر لا يكفي لتحريك ساكن ... لا بد من العمل؟


قالت : ما العمل ؟


قلت:أي نقص يجب أن اتداركه بالإصلاح حتى لا يتسبب في هدم كياني سواء كان نقص في الفكر و الثقافه أو أي خلل في دوري الإجتماعي وعلاقاتي على نطاقها الواسع لذلك يجب أن أسعى لتحصيل الكمال و أجعل هدفي الكمال المطلق .
عزيزتي ... تعلمين أن المرأة بقوة ثقافتها تستطيع تصنع الكثير و هو سبيلها الأسهل للسعاده ولكن إذا وظفتها في حياتها بالعمل المتقن فهي سوف تدرك الكمال بسهوله .


قالت : أنا امتلك ثقافة واسعه ولكن الكثير يرميني بالجهل ..لماذا؟؟!!!


قلت : أختي الغاليه .. من أي نوع ثقافتكِ ؟


قالت : لا أحد يستطيع سبقي في ثقافتي في كل انواع الموضه و أنواعها و التلفزة وما تحويه من مسلسلات و أفلام وكذلك اخبار كل من حولي بين يدي .. أليس هذا يكفي ؟؟!!!


قلت : وأنا أبتسم .. و أن معنى الثقافه قد أختلط عليها ... ياغاليتي أن الثقافه كلمة خفيفه ولكن هي واسعة المدار لا تقتصر على جانب ما ذكرتي وهو حقاً ثقافت تستفيد منها حواء على نطاق واسع في حياتها ولكن لا تمثل كل الثقافه بل كذلك تعتبر قاصره !!
لأن ما أحوج المرء في هذا العصر و تطلعاته ولماذا قيل عزيزتي (( وراء كل رجل عظيم أمرأة)) لم تتأتى عظمتها من هباء بل لا بد أنها تحوي ثقافة شامله و قد وظفتها بشكل صنعت من زوجها رجلاً عظيم .


قالت : أوضحي أكثر ما هي تلك الثقافة المطلوبه؟


قلت : الثقافة تختلف مصادرها ولكن لا بد أن تأخذي منها ما ييسر حياتك على جميع الأصعده الأسريه و الزوجيه و الإجتماعيه لأنكِ بتالي توفري الراحة النفسيه لكِ أولاً و تنقليه لمن حولكِ
وبذلك تستطيعي من تنتجي بسهولة و بدون تكلف .


قالت : أي المصادر أستفيد أكثر؟


قلت : غاليتي ... نحن الحمد لله في عصر التحضر و التكنولوجيا ومنها التلفزة و النت وما يحويه من مواقع خاصة للمرأة ومنتديات تخصص قسم خاص لحواء , لذلك يجب عليكِ من أن تستغلي الوقت أمامها بالثقافه و النهل من هذه المواقع و ما تحويه من تجارب تتعضين منها و ثقافة تنقل لكِ من خلالها كذلك مارسي نشاطك وفاعليتك من خلاله من خلال العطاء من ثقافتك حواء و انت خذي من ما تعطيك و بذلك تنصب عليك الثقافه التي تنتظر منكِ التفعيل على أرض الواقع .


قالت : وهي تبتسم ..سوف أبحث واتعلم و أنقل علومي لأخواتي لكي نطور أنفسنا و نثبت للمجتمع بأنا نملك قدر كبير من الثقافه الفاعله وسوف اصنع حياتي بثقافتي وأصنع عظماء في المجتمع ليس فقط رجال حتى النساء .... تشكري اختي .



هناك 3 تعليقات:

  1. تحية طيبة ..

    لا يوجد أحد في العالم يستطيع سلب حق أحد
    إلا بإرادته واستسلامه وخضوعه ..

    والمرأة لو سلبت حقها فهي أول متهم
    في ذلك ..

    لا أعني أن تشن غارة على الرجال
    لكن كما قال تعالى : " ولهن مثل الذي عيلهن بالمعروف " ,,


    أختي الغالية عشق الحنين
    سلمت يداك على الحوار الهادف الرائع ..

    أمتعتنا كثيرا ً
    وأفدتنا أكثر ..


    لا زلنا ننتظر المزيد من يراعك الواعد

    دمت ِ متألقة ..

    لك ِ مودتي

    ردحذف
  2. حوار جميل

    قد يكون هناك من يوافق عليه
    أو من يعارضه .... و لكن فى النهايه

    يبقى الحوار هادف

    تحياتى

    دموع الشمس

    ردحذف
  3. حوار رائع وشيق
    سلمت يداكِ

    ردحذف

أترك لك بصمة هنا دليل على ثقافتك